أخبار دولية

السنغال: مؤسسة المزدهر تطلق حزمة جديدة من المساعدات للمحتاجين

التقريب – داكار

بدأت مؤسسة المزدهر الدولية بالسنغال توزيع حزمة جديدة من المساعدات الانسانية والاجتماعية للمحتاجين من المواطنين السنغاليين والمقيمين في السنغال من مواطني الدول الافريقية والعربية.

وعلمت “التقريب” أن المؤسسة وبتوجيه من رئيسها الشريف “محمد علي حيدرة” باشرت ارسال شاحنات محملة بالأغذية والمواد التموينية الى داخل البلاد، وقد جاء ذلك على خلفية مسح ميداني اجرته فرق متخصصة تابعة للمؤسسة تم تكليفها باحصاء المحتاجين وتحديد طبيعة واقعهم الاجتماعي واماكاناتهم المادية، وذلك بهدف منع التلاعب بهذه المساعدات وضمان وصولها الى من يحتاجها فقط.

وسيبدأ توزيع هذه المساعدات انطلاقا من فروع المؤسسة المنتشرة في ارجاء السنغال، حيث سيتم تسليم شحنات المساعدات الى مسؤولي هذه الفروع على ان يقوم المسؤولون ومساعدوهم وموظفوهم يتوصيل المساعدات وتسليمها الى المحتاجين يدا بيد وحسب لوائح معدة مسبقا.

وطبقا لهذه اللوائح سيستفيد من مساعدات مؤسسة المزدهر المذكورة نحو عشرة آلاف محتاج من بينهم مواطنون سنغاليون ومقيمون من غينيا بيساوو ومالي وغينيا كوناكري وغامبيا وغيرها.

وكانت تقارير اعلامية سنغالية قد تحدثت في وقت سابق عن تقديم رئيس مؤسسة المزدهر الشريف “محمد علي حيدرة” مساعدة نقدية تمثلت في عشرين مليون افرنك غرب افريقي لدعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعتبر مؤسسة المزدهر الدولية واحدة من أهم المؤسسات الخيرية والدعوية في منطقة غرب افريقيا، وتنشط في مجالات الدعوة الإسلامية ونشر التعليم ومكافحة الأمية ومحاربة التصحر وبناء المشافي والمصحات ومراكز التكوين المهني وملاجيء الايتام… الخ، وتحظى بمصداقية عالية وعلاقات واسعة مع حكومات دول المنطقة نظرا لتجربتها الطويلة معها والتي اثبتت غياب اي اهداف سياسية او دوافع اديولوجية وراء عملها الخيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق