أخبار محلية

تونس: السفارة تتدخل لنجدة موريتانيين عالقين في مطار قرطاج

قال مسافرون موريتانيون في تونس ان السفارة الموريتانية تدخلت لنجدتهم بعد ان علقوا في مطار قرطاج الدولي بسبب تعطل رحلتهم الى نواكشوط عبر الخطوط الجوية التونسية.
وقال بعض هؤلاء المسافرين في اتصال هاتفي مع “التقريب” إنهم قضوا وقتا طويلا في المطار دون ان تقدم لهم الخطوط التونسية اي رعاية او مساعدة ما اضطرهم للاتصال بالسفير الموريتاني في تونس “دمان ولد همر” لطلب تدخل السفارة لحل قضيتهم، مؤكدين ان السفير تجاوب معهم فورا ووعدهم بحل الموضوع على جناح السرعة.
السفير “ولد همر” بادر للاتصال بالسلطات التونسية للاعراب عن استيائه من تصرف الخطوط التونسية مع ركابها الموريتانيين، مطالبا بسرعة التدخل من الجهات المعنية.
وقد استجابت السلطات التونسية لمطالب السفير واوفدت باصات لنقل الركاب الموريتانيين العالقين في المطار وحجزت لهم في فنادق محترمة على نفقتها الخاصة في انتظار انهاء أزمة النقل الجوي في البلاد.
وقد ثمن هؤلاء المسافرون التدخل الفوري للسفير الموريتاني وسرعة تعاطيه معهم، مؤكدين انه تعامل مع القضية بجدية تامة ودون تأخر، واستخدم علاقاته الشخصية ومنصبه الديبلوماسي لنجدة طائفة من مواطنيه في ظروف سيئة.
يذكر ان السفارة الموريتانية في تونس باتت تصنف واحدة من اهم سفاراتنا في الخارج بسبب الاعداد المتزايدة من الموريتانيين في تونس، ويديرها “دمان ولد همر” وهو احد كوادر الديبلوماسية الموريتانية وقد عين في السفارة قادما من القنصلية في جدة، كما سبق له شغل العديد من المناصب الادارية اهمها منصب المدير العام لتشريفات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق