أخبار محلية

حركات قومية موريتانية تصدر بيانا ردا على التطبيع بين الامارات واسرائيل

توصلت “التقريب” ببيان من حركة الطليعة التقدمية ومجلس الشباب القومي العربي في موريتانيا ردا على اعلان دولة الامارات العربية المتحدة تطبيع علاقاتها مع اسرائيل.

وتنشر “التقريب” هذا البيان كما تعودت نشر بيانات جميع التنظيمات والاحزاب السياسية في البلد، دون ان يعني ذلك بالضرورة انه يسنجم مع توجهات هيئة تحريرها.

وفي ما يلي نص البيان

بيان

تُواصل أنظمة الرجعية العربية، مسلسل الانحدار المريع نحو هاوية التطبيع المذل، وبيع حقوق الشعب العربي الفلسطيني، في مزادات السياسة الدولية، وآخر تلك الخطوات المهينة ماأقدمت عليه الإمارات من تطبيع مخجل مع الكيان الصهيوني…
وفي الوقت الذي يتواصل فيه السعار الاستيطاني الصهيوني قاضما المزيد من اراضي فلسطين، وتتعاقب أنظمة اليمين الصهيوني التي لاتعترف باي حق فلسطيني..يهرول تيار الردة العربي الرجعي نحو مزيد من الاستسلام والركوع والتنازل، تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي وتقديمها كقربان لرغبات سيد البيت الابيض…
إننا في حركة الطليعة التقدمية ومجلس الشباب العربي القومي، إذ نؤكد إدانتنا الشديدة وشجبنا القوي لمااقدم عليه النظام الإماراتي (…).. لننوه على ان الحق الفلسطيني لايسقط بالخذلان والتآمر، وان سياسة فرض الأمر الواقع التي تنتهجها دويلة الاحتلال اللقيط والادارة الامريكية وأذنابهما من أنظمة الخيانة والتآمر لن تُسقط حقا ولن تَنصر اغتصابا..
كما نسجل وبقوة ادانتنا للموقف الموريتاني المخجل والمتمالئ مع الخطوة الإماراتية التطبيعية للأسف الشديد..

لاتنازل عن فلسطين من الماء إلى الماء…
لا للتسويات المذلة…
عاشت المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها واتجاهاتها..

الموقعون:
-حركة الطليعة التقدمية
-مجلس الشباب العربي القومي

انواكشوط
15/08/2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى