أخبار محلية

لبراكنة: بعثات لوزارة المياه تستهدف تحسين ومجانية امدادات الماء

لبراكنة – “التقريب”
بدأت بعثة فنية من وزارة المياه والصرف الصحي  فجر اليوم زيارات ميدانية لكل نقاط المياه في ولاية لبراكنة.
البعثة التي تضم مهندسين وفنيين مختصين ستقوم بمسح شامل لكل الآبار الارتوازية وخزانات المياه في قرى وحواضر وارياف ولاية لبراكنة بهدف ضمان استمرارية تدفق ومجانية الامدادات بالمياه للمواطنين خلال ما تبقى من السنة طبقا لما اعلن عنه رئيس الجمهورية “محمد ولد الشيخ الغزواني” ضمن حزمة الاجراءات للمواجهة جائحة كورونا.

وتستهدف البعثة كذلك اجراء تقييم فني لاوضاع المنشآت المائية تمهيدا لوضع دراسات وخطط لصيانة واصلاح الأعطاب وتجديد الآليات المهترئة واستبدال المضخات المتعطلة، مع النظر في موضوع الطاقة المغذية للمنشآت المائية باعتبارها من اهم اسباب تعطل امدادات الماء في الوسطين الريفي والحضري.
بعثة وزارة المياه الى ولاية لبراكنة هي واحدة من عدة بعثات اطلقتها الوزارة خلال الايام القليلة الماضية وتستهدف اجراء دراسات ميدانية واعادة تقييم لوضعية المنشآت المائية على عموم التراب الموريتاني.

وتأتي هذه البعثة في اطار خطة وضعتها وزيرة المياه “الناها بنت حمدي ولد مكناس” لضمان مجانية توسيع خدمة الامداد بالمياه في البلد عبر تطوير منشآت التوزيع ومحطات الضخ وانابيب التوصيل وتجديد واعادة اصلاح فني لكامل المعدات والتجهيزات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق