أخبار محلية

ملف صفقات العشرية: شرطة الجرائم الاقتصادية تشكل فريقها الخاص للتحقيق

التقريب – حصري

علمت “التقريب” من مصدر مطلع ان الشرطة الموريتانية قد شكلت فريقها الخاص بالتحقيق في ملف صفقات العشرية في حال تمت إحالته إليها من طرف النيابة العامة.
وقال المصدر ان مفوضية شرطة الجرائم الاقتصادية والمالية مستعدة للتحقيق في هذا الملف، وان الضباط الذين سيتم تكليفهم بالملف هم من اكفئ ضباط الشرطة الوطنية واكثرهم خبرة في التحقيق في شبهات الفساد المالي والاقتصادي.
وشدد المصدر على ان هذا لا يعني البتة ان الملف سيحال فعلا الى الشرطة، لكنه مجرد اجراء طبيعي لكسب الوقت استعدادا لكافة الاحتمالات.
من جهة ثانية وفي الشأن ذاته تأكدت “التقريب” أن وزير العدل الدكتور “حيمودة ولد رمظان” قد تلقى ملف التحقيق الذي اجرته اللجنة البرلمانية بخصوص صفقات العشرية الماضية، وانه قد درس الملف بعناية فائقة استعداد لتحويله الى النيابة العامة.

واكد مصدر تحدث للتقريب أن سبب التأخير في احالة الملف الى النيابة هو دراسته من كافة النواحي لضمان تزويد النيابة العامة بملف مكتمل وخال من الثغرات التي يمكن ان يستغلها المحامون مستقبلا لصالح المتهمين، مشيرا الى ان أغلب المشمولين في الملف يمتلكون مبالغ طائلة ويستطيعون توكيل افضل المحامين المحليين والدوليين للدفاع عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى