أخبار محلية

نواكشوط: اتفاقية فرنسية – موريتانية لتطوير التكوين والتبادل عن بعد

اشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال “سيدي ولد سالم” صباح اليوم بنواكشوط على حفل توقيع اتفاقية بين مركز التكوين والتبادل عن بعد في موريتانيا والتعاون الفني الفرنسي تستهدف تعزيز منظومة التعليم عن بعد وتطوير قدرات المكونين والطلبة في اللغة الفرنسية.

وقد وقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني مدير مركز التكوين والتبادل عن بعد المهندس “محمد سليمان ولد بلال” وعن الجانب الفرنسي المستشار المكلف بالتعاون في السفارة الفرنسية لدى موريتانيا.

وفي تصريح اعلامي له قال المهندس “ولد بلال” مدير المركز ان الاتفاقية ستتيح للمركز الحصول على احدث التجهيزات والتقنيات الضرورية لإنتاج و تطوير المحتوى الرقمي، بالاضافة الى تكوين مهندسين موريتانيين في هذا المجال الحيوي، مؤكدا أم إنتاج وتطوير المحتوى الرقمي يعتبر حجر الزاوية بالنسبة للتعليم عن بعد.
واشار مدير مركز التكوين والتبادل عن بعد ان الاتفاقية ستتيح للمركز لعب أدوار هامة في تطوير وترقية التعليم والتبادل عن بعد في موريتانيا.

جرى حفل التوقيع بمباني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال، بحضور الوزير والامين العام للوزارة وسفير فرنسا المعتمد في نواكشوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق