أخبار محلية

نواكشوط: الحكومة تمنع المساس بالوحدة الوطنية في الاعلام الدولي

نواكشوط – التقريب
اتخذت الحكومة الموريتانية اليوم اجراءات صارمة لمنع مراسلي القنوات الدولية المعتمدين بانواكشوط من المساس بالوحدة الوطنية في البلد.
جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم بنواكشوط وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان الدكتور “سيدي محمد ولد قابر” بمراسلي القنوات المعنية.
وخلال هذا اللقاء شدد الوزير على ان الوحدة الوطنية فب موريتانيا خط احمر بالنسبة للحكومة، وأن اي محاولة استهداف لها من طرف اي من المراسلين سيعرضه لسحب الاعتماد الممنوح لمؤسسته الاعلامية دون المساس بالعقوبات الاخرى المنصوص عليها في القانون بهذا الخصوص.
وقد انتشرت في الفترة الاخيرة ظاهرة استغلال بعض المواضيع في المجتمع الموريتاني من طرف مراسلي القنوات الدولية خصوصا مراسلي القطعة الذين يعتمدون على بيع تقارير ووثائقيات، حيث يعوض بعضهم الفراغ الذي نتج عن ندرة الاخبار السياسية بانتاج وبيع وثائقيات وتقارير مشوهة لكنها مثيرة ومرغوبة في الاعلام الدولي.نواكشوط – التقريب
اتخذت الحكومة الموريتانية اليوم اجراءات صارمة لمنع مراسلي القنوات الدولية المعتمدين بانواكشوط من المساس بالوحدة الوطنية في البلد.
جاء ذلك خلال لقاء جمع مسؤولين كبارا في وزارة الثقافة والعلاقات مع البرلمان مع بعض مراسلي القنوات المعنية.
وخلال هذا اللقاء شدد الامين العام للوزارة “احمدو ولد اخطيرة” على ان الوحدة الوطنية في موريتانيا خط احمر بالنسبة للحكومة، وأن اي محاولة استهداف لها من طرف اي من المراسلين قد يعرضه لسحب الاعتماد الممنوح لمؤسسته الاعلامية دون المساس بالعقوبات الاخرى المنصوص عليها في القانون بهذا الخصوص.
وقد انتشرت في الفترة الاخيرة ظاهرة استغلال بعض المواضيع في المجتمع الموريتاني من طرف مراسلي القنوات الدولية خصوصا مراسلي القطعة الذين يعتمدون على بيع تقارير ووثائقيات، حيث يعوض بعضهم الفراغ الذي نتج عن ندرة الاخبار السياسية بانتاج وبيع وثائقيات وتقارير مشوهة لكنها مثيرة ومرغوبة في الاعلام الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق