أخبار محلية

وزارة التعليم: تمديد الإغلاق المدرسي شهرا آخر

أعلنت وزارة التعليم الأساسي واصلاح التهذيب في موريتانيا عن تمديد الإغلاق المدرسي لمدة ثلاثين يوما أخرى الى غاية الثلاثين من الشهر الجاري، وذلك في اطار الجهود المبذولة من أجل التصدي لوباء كورونا.

واشارت الوزارة في تعميم وجهته لولاة الولايات – تلقت “التقريب” نسخة منه – الى ان مقاربة التعليم عن بعد ستستمر لصالح طلاب السنة السادسة من الابتدائية.

وفي ما يلي نص التعميم:

“إلى السادة الولاة

تطبيقا لقرار الحكومة المتعلق بتعليق الدروس بسبب وباء كورونا ( COVID 19 ) أخبركم أن هذا التعليق سيستمر إلى غاية 30 إبريل 2020.

وأنتهز هذه المناسبة لأشكر وأهنئ باسم الحكومة جميع السلطات الإدارية والتربوية واتحادية رابطات آباء التلاميذ على ما بذلوه من جهود في مواجهة هذا التحدي، وأهيب بجميع العاملين في القطاع من مديرين جهويين ومفتشين ومديري مدارس وجميع أشخاص التأطير والتدريس والدعم أن يضعوا أنفسهم تحت تصرف السلطات الإدارية للمساهمة الفعالة في التحسيس ضد فيروس كوفيد 19 وتأثيراته، أو أية أنشطة أخرى تستدعي منكم الدعم. واعتبارا لمهاراتكم التربوية وقربكم من المجموعات فإنني أثق في قدرتكم على التبليغ والإقناع والانخراط والحث على العمل الجمعوي.

وأذكركم أن القطاع قد تبنى مقاربة التعليم عن بعد عبر وسائل الإعلام العمومية (الإذاعة والتلفزة) لصالح تلاميذ السنة السادسة الأساسية وأطلب منكم متابعتها وتقويمها بشكل مستمر طيلة فترة تعليق الدروس وهناك مقاربات أخرى يتم فحصها لتدعيم إمكانياتنا في التغطية التربوية، وستتم حوصلة الدروس المستفادة وكذا الأثر الرجعي لهذه العملية.

وأسأل الله العظيم أن يحفظ بلدنا والإنسانية جمعاء من هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق